الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إعادة إعمار غزة يبني جسورا من الثقة بين فلسطين ومصر.. ويؤكد استمرار التعاون المثمر

قال الكاتب الصحفي إبراهيم الدراوي، إن عملية الإعمار بقطاع غزة الفلسطيني بدء من قبل الشركات الهندسية المصرية، والتي تُشرف وتنفذ تلك العملية، لافتًا إلى أن تلك الانطلاقة هي المرحلة الأولى في إعادة الإعمار.

وأشار الدراوي، خلال تصريح لـ القاهرة 24، أن بدء العمل في عملية إعادة الإعمار يُمثل بناءً لجسور الثقة في نفوس الفلسطينيين قيادةً وشعبًا بعدما وعدت القاهرة، وأوفت بعد قرار الرئيس السيسي بالتبرع بـ 500 مليون دولار، مشيرًا إلى أن بلورة ذلك الوعد وضع حجر الأساس له عباس كامل مدير جهاز المخابرات، أثناء زيارته للقطاع بعد قرار الهدنة ووقف إطلاق النار وعدم التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

كما وصف الدراوي، الكلمة التي ألقاها الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة بـ العبقرية، مؤكدًا أن كثير من قيادات حركة حماس أشادوا بتلك الكلمة بالرغم من الاختلاف مع الرئيس أبو مازن، مؤكدين أنه تحدث بلسان الشعب الفلسطيني بجميع طوائفه.

وأكد، أن كلمة نفتالي بينت رئيس الوزراء الإسرائيلي، لاقت هجومًا كبيرًا من إيران من جهة، وفي جانب آخر وجدت هجومًا لاذعًا من المعارضة، والمؤيدين بسبب كلمته التي ذكر بها إيران أكثر من 35 مرة، ولم يذكر فلسطين في تلك الكلمة.