المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حملات مكثفة لإغلاق سوق الجمعة وضبط تجارة الحيوانات غير المشروعة

وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، تعليمات مشددة للأجهزة التنفيذية بغلق سوق الجمعة ومنع إقامته، والتنبيه على كل مسئولي حي الخليفة بالمرور بشكل دوري على المنطقة؛ لضبط أي مخالفات أو تواجد خاص ببيع الحيوانات البرية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الأمن، وشن حملات مكبرة للنظافة ورفع أي إشغالات.

وقالت عبدالمنعم، إنها تتابع تنفيذ الإجراءات المتخذة في هذا الشأن أولا بأول؛ حفاظا على صحة المواطن، ومنعا لتداول أو بيع الحيوانات البرية أو الاتجار بها.

وبالفعل شنت وزارة التنمية المحلية حملة مفاجئة بالتعاون مع محافظة القاهرة، على سوق الجمعة للقبض على المتاجرين بالحيوانات النادرة، نتج عنها ضبط عدد من الباعة الجائلين، حيث تم ضبط عدد من نحو 8 ثعابين متنوعة الحجم و4 زواحف و3 طيور و3 تماسيح متنوعة الحجم و3 سلاحف، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأجرى مسئولو الطب البيطري، كشفًا على الحيوانات التي تم القبض عليها، وتبين أن الحيوانات التي عُثر عليها حالتها سيئة، لذا تم وضعها في أقفاص ضيقة من الباعة الجائلين وتم تسليمها إلى حديقة حيوان الجيزة لحين انتهاء التحقيقات.