الأربعاء 15 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محمد الملاح المحلل الشرعي: أفعل ذلك إرضاءً لله.. ومبروك عطية يرد: بل إرضاءً للشيطان

القاهرة 24

اجتاحت حالة من الغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات  محمد الملاح، عن عدد مرات زواجه التي بلغت 33 مرة، وتكررت زيجاته من أجل موافقته كـ محلل شرعي للمطلقات.

ظهر محمد الملاح المحلل الشرعي، عبر برنامج يحدث في مصر المذاع عبر فضائية MBC مصر، والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، في حلقة أمس الأربعاء، بحضور الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر.

وقال محمد الملاح، والذي يعمل محاسبًا بإحدى الشركات، إنه تزوج 33 مرة بصفته محلل للمطلقات، مؤكدًا أنه لا يتزوج أي امرأة، بل يجب أن يكون هناك سابق معرفة شخصية، مشددًا أنه لا يتقاضى مقابل وإنما يقدم نفسه مجانًا لأي مطلقة. 

وأضاف المحلل الشرعي محمد الملاح، أن البداية كانت بعد اقتراح من أحد زملائه، بأن يتزوج صديقة له، لأنها طُلقت 3 مرات من زوجها، وترغب في العودة له مرة ثانية، وبالفعل تزوجها وبعد يومين طلقها ليقول: عملت ده كعمل إنساني أبتغي به وجه الله ولحماية البيوت من الخراب. 

وهاجم الدكتور  مبروك عطية، الملاح، مؤكدًا أن الزواج في الإسلام شرطه الأساسي التأبيد دون مدة معينة، وأنه في حالة الطلاق أجاز الشرع للزوج أن يرجع زوجته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى لو طلقها للمرة الثانية، مشددًا على أنه لو طلقها للمرة الثالثة لا تحق له حتى تنكح من  زوج آخر بنية التأبيد. 
وأضاف عطية، قائلًا: أتجوز عشان أحلل ده مش موجود في دين ربنا، واعتبر أن الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضًا، وشدد على أن من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان  وليس لله.