الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الباجوري عن فيلم قمر 14: حبيته أول ما قرأته واشتغلنا فيه بسرعة

قال المخرج هادي الباجوري، مخرج فيلم قمر 14، المشارك في مهرجان الجونة السينمائي 2021، ولكن خارج المسابقة، إن الفيلم تطلب منه مجهودًا أقل من جميع الأفلام التي عمل بها من قبل؛ لأنه يعتبر كان جاهزا بشكل كبير جدًا للعمل به، فكان تحضيره بسيطًا جدًا، ومن خلال قراءة ورق سيناريو الفيلم؛ يمكنك أن تشاهد الشخصيات أمامك كما هي، فلا يشترط أن ترى شكل الشخصية أمامك على الطبيعة لكي تشعر بها.

 

وأضاف الباجوري، خلال ندوة الفيلم، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات مهرجان الجونة: حبيته من أول ما قرأته، واشتغلنا فيه على طول، ولما قعدنا مع الممثلين عشان نحدد الأدوار بالظبط؛ كان من الحاجات المريحة والسهلة اللي عملناها.

 

وأوضح الباجوري، أن الفيلم يدور حول شيئين متداخلين بعض الشيء، وهما كيف يؤثر المجتمع والأشياء التي تدور فيه على العلاقات والرومانسية والحب، والشيء الآخر هو كيف يؤثر القمر 14 عندما يكون مكتملًا، على الإنسان وحياته، مثلما يؤثر على الطبيعة من البحار والرياح والعواصف.

 

يشار إلى أن الفيلم من سيناريو وحوار محمود زهران، ويشارك فيه عدد من النجوم، وهم: غادة عادل، كريم فهمي، عارفة عبد الرسول، محمد مهران، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، أحمد مالك، بيومي فؤاد، مي الغيطي، دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، شيرين رضا، خالد النبوي.