الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كاميرات في البروڤة.. منشورات تحذيرية على فيسبوك من تغيير الملابس في المحلات

انتشرت خلال الساعات الماضية  حالة من الغضب بين الفتيات من رواد موقع فيسبوك بسبب منشورات تحذيرية، غرضها تحذير الفتيات من خلع ملابسهن في غرفة البروڤة، لتجربة الملابس قبل شرائها. 

ونشرت إحدى الفتيات منشور، منقول من شخص يعمل فني تركيب كاميرات، طلب منه أحدهم كاميرات صغيرة الحجم، لتركيبها في المتجر الخاص به، مؤكدًا أنه طلب الكاميرات صغيرة الحجم، لأنه لا يريد أن يراها أحد، وحينها قال له أنه بإمكانه إخفاء الكاميرات الكبيرة، أثناء تركيبها له، إلا أن صاحب المحل طلب منه إحضار الكاميرات فقط، وإخباره كيفية تركيبها كي يضعها هو بنفسه. 

وتابع فني تركيب كاميرات، أنه عندما شعر بالقلق وسأله عن طبيعة المحل، فأخبره أنه محل ملابس، الأمر الذي دفعه لتحذير الفتيات، بسبب تكرار هذا الأمر أكثر من مرة من أشخاص مختلفين. 

وأثار المنشور غضب الفتيات عبر منصات السوشيال ميديا، وخلال ساعات انتشر المنشور على جميع الصفحات، حتى تأخذ الفتيات حذرهن. 

وعلى الجانب الآخر انتشر منشور يوضح كيفية حماية الفتيات، واكتشاف أي كاميرا موجودة بغرفة تغيير الملابس، عن طريق إطفاء نور الغرفة وفتح كاميرا الهاتف، فإذا كانت هناك كاميرا ستظهر باللون البنفسجي. 

ومنذ فترة ضبطت كاميرا داخل غرف تغيير الملابس، بأحد المحلات داخل مول شهير بالقطامية، وكان الغرض منها التلصص على النساء وتصوير محتوى فاضح، وكان ذلك عن طريق استخدام هاتف محمول، وحينها لاحظت السيدة وعلى الفور أبلغت الشرطة، وتم القبض على صاحب المحل، وبعد التحقيقات تبين أنه يعاني من أمراض جنسية.