السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب تصريحاته عن ضرب الزوج لزوجته.. هاشتاج أوقفوا مبروك عطية يتصدر تويتر

حل الداعية مبروك عطية ضيفًا في برنامج يحدث في مصر، من تقديم الإعلامي شريف عامر، والذي من خلاله تلقى اتصالًا هاتفيًا من إحدى السيدات التي تعرضت للضرب العنيف من زوجها، الذي تجرد من مشاعر الإنسانية وعذبها بأبشع الطرق، حيث أنه ربطها بالجنزير لعدة أيام وسلط عليها كلبًا مسعورًا، وظل يسبها بألفاظ بذيئة، وكان ذلك بسبب تعاطيه للمخدرات وتجارته فيها.

ولكن رد الشيخ مبروك عطية كان مفاجئًا، حيث برر ضرب زوجها لها بأنها استفزته، ليسأله المذيع معترضًا: هل دا مبرر؟، وفي محاولة منه لتبرير ما حدث لها سألها عن صفات زوجها فأجابت: بيجيب أكل كويس، فأخبرها أنها تبالغ في شكواها، وأنه لا أحد سيتقبلها هي وأبناءها، وأخبرها أنه ليس من شأنها إن كان ماله حلال أم حرام.

كما طلب منها إعانة زوجها على إيقاف تعاطيه للمخدرات، لكن المذيع استنكر ما صرح به مبروك عطية للسيدة وسأله: لو السيدة رجعت لأهلها جثة تشيل ذنبها؟، فرد عليه بلا مبالاة وقال: اه أشيل.

اجتاحت حالة من الغضب السوشيال ميديا، وذلك بعد انتشار فتواه على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب رواد موقع تويتر بإيقاف مبروك عطية عن الفتوى، وانتشر هاشتاج #أوقفوا _مبروك _عطية؛ لأنه لا يوجد مبرر للعنف.

ورد الشيخ خالد الجندي من خلال برنامج لعلهم يفقهون، على السيدة التي طلبت الفتوى من مبروك عطية، وقال إن حالتها تستوجب الطلاق دون تردد.