الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ضحاياه 30 فتاة.. ضبط أحد المتهمين بابتزاز فتيات ونشر صورهن على الإنترنت عبر تليجرام

استخدم مجموعة من الشباب قناة على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام؛ لنشر صور لفتيات والتشهير بهن، وكانت هذه الصور مفبركة وغير لائقة وتسبب مشكلات أسرية للضحايا مجتمعيا وأسريا.

وتمكن رجال مباحث الإنترنت من القبض على أحد المتهمين، مع استمرار جهودهم لملاحقة الآخرين.

وكانت من بين الفتيات اللاتي نشر الشباب صورهن، مريم أشرف، ضحية تحرش مترو السادات، بالإضافة إلى عدد من الفتيات، تقدموا ببلاغات إلى مباحث الإنترنت، واتهمن أدمن الجروب بالتهديد والابتزاز والتشهير، وقالوا إنهن تعرضن للتشهير والسب والقذف.

من جانبه حرر محامي الفتيات محضرًا ضد القناة على موقع تليجرام، واتهم القائمين عليها بالتشهير بالفتيات بالصور والإساءة إليهن.

وفي سياق آخر، عاقبت محكمة قصر النيل الشاب المتهم بالتحرش بفتاة داخل عربة مترو الأنفاق، بالسجن لمدة 3 سنوات و6 أشهر، وتغريمه 1000 جنيه.

ووجه عادل طه المحامي عن مريم أشرف وباقي الفتيات الضحايا، الشكر لوزارة الداخلية ورجال مباحث الإنترنت ونظم المعلومات؛ لمواجهة الجريمة الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا في الشارع المصري، بالإضافة إلى اتجاه الدولة المصرية للقضاء على هذه العناصر الإجرامية، التي تهدد أمن وسلامة أبنائنا.

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين في قضايا الابتزاز الإلكتروني، وملاحقة الخارجين عن القانون، والمطلوبين على ذمة قضايا التشهير والسب والقذف والابتزاز.