الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في عيد ميلادها الـ 50.. محطات في حياة ملكة الإحساس إليسا

ولدت الفنانة الغنائية العربية إليسا في 27 أكتوبر عام 1971 بمدينة الدير الأحمر اللبنانية، لأم سورية وأب لبناني.

بدأت الفنانة إليسا بالتمثيل وهي تبلغ من العمر 16 عاما، حيث شاركت في مسرحيات ساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة، وتميزت في أعمالها بإحساسها المرهف وحازت على لقب ملكة الإحساس، كما شاركت في المناسبات الاجتماعية وأعمال الأطفال الفنية.

والتحقت إليسا بكلية العلوم السياسية بناءً على رغبة والدها، الذي اعتبرته قدوتها ومثلها الأعلى في حياتها، حيث كان يعمل شاعرا ومدرسا للغة العربية وتعتبره إليسا سر نجاحها في حياتها الغنائية.

واتجهت إليسا إلى تقديم البرامج الفضائية وحازت على الميدالية الفضية من برنامج أستديو الفن، تلك الجائزة التي بثت روح الأمل بها وشجعتها على الغناء. 

وظهرت بداية إليسا الفعلية عام 1998 بأول ألبوم لها بدي دوب، وصدر فيديو كليب، الأمر الذي كان له أثرا إيجابيا في جذب الجمهور، وفي عام 1999 عملت إليسا على إحياء الحفلات الغنائية وأصبحت من النجمات البارزة بأغانيها الرومانسية.

وحصلت الفنانة إليسا على عدة ألقاب منها، ملكة روتانا، وحورية الفن، وملكة الإحساس، ولم يترك المرض الخبيث إليسا، حيث أصيبت بمرض سرطان الثدي.

وأعلنت ذلك لجمهورها خلال فيديو كليب، الأمر الذي أحزن جمهورها العربي وانهمرت دعوات الجمهور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي، لكن القدر كتب لها الشفاء، بعد مرضها بـ 8 أشهر، وعادت تواصل أعمالها الفنية من جديد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء