الخميس 02 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ماريليا مندونسا ليست الأولى.. فنانات انتهت حياتهن في حوادث الطائرات المأساوية

أودت حوادث الطائرات بحياة العديد من الفنانين، وكان آخرهم ماريليا مندونسا، المغنية البرازيلية البالغة من العمر 26 عامًا، والتي لقيت مصرعها إثر تحطم الطائرة التي كانت تستقلها، برفقة مساعدها والمخرج هنريكي ريبيرو، حيث اصطدمت الطائرة بخط توزيع الكهرباء قبل سقوطها، وكانت الطائرة ذاهبة إلى كاراتينغا؛ لإحياء حفل غنائي.

كما لقيت الفنانة كاميليا أيضًا مصرعها بسبب تحطم طائرة، حيث سقطت الطائرة التي كانت تستقلها في أغسطس عام 1950، وكانت متجهه إلى روما، وكان بالطائرة 48 راكبًا من بينهم كاميليا، وعُثر على جثتها في رمال الصحراء.

ظن البعض في ذلك الوقت أن هذا الحادث مقصود؛ بسبب ارتباط كاميليا بالموساد، ونقل أخبار حربية لقربها من الملك فاروق.

وتوُفيت الفنانة سلوى حجازي في عام 1973، إثر تحطم الطائرة التي كانت تستقلها عند عودتها من بعثة للتليفزيون العربي إلى ليبيا، حيث أسقطت طائرات الفانتوم الإسرائيلية الطائرة عمدًا فوق سيناء.

أما في عام 2001، وقع حادث مأساوي تحطمت فيه طائرة وتوفى جميع من كانوا على متنها، لُقيت على آثره المغنية الأمريكية أليا هوتون مصرعها، وذلك أثناء عودتها من جزر الباهاما إلى ميامي، بعد انتهاء تصوير كليب غنائي.

كما لُقيت الفنانة ميرفت عفيفي، ممثلة ورئيسة طاقم المضيفات بشركة مصر للطيران، مصرعها في عام 2016، وذلك بعد تحطيم الطائرة التي كانت تستقلها عند عودتها من باريس، بالقرب من جزر اليونان، وراح ضحية هذا الحادث أكثر من 70 شخصًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء