الأحد 28 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

وزير النقل: نفذنا خطة تطوير سكك حديد مصر المستهدفة منذ 2014

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال حضوره في فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر النقل الذكي ترانس ميا، إن الهدف من هذا المعرض، هو إعلام المواطنين المصريين بالتطورات التي تتم، وكيفية استخدامها والمحافظة عليها، بالاضافة إلى تنبيه جميع الشركات المصرية والعالمية، أن جميع مخططاتهم ناجحة وتحت الأنظار، فضلًا عن إعلان الفرص الموجودة للمشاركة في خطة التطوير.

وأضاف وزير النقل، أنه كما وعد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والمواطنين المصريين، تم تنفيذ الخطة المستهدفة منذ عام 2014 حتى عام 2024، والذي تُقدر بـ 1.7 تريليون جنيهًا مصري، والتي اختصت بجعل سكك حديد مصر آمنة وعصرية، فضلًا عن كونها متطورة ومنضبطة، وزيادة قدرتها على النقل، وذلك من خلال مضاعفتها من مليون إلى 2 مليون راكبًا، ومن 4.5 إلى 13 في نسبة نقل البضاعة.

كما أوضح الفريق كامل الوزير، أنه بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو تعظيم النقل الأخضر المُستدام، سيتم تقليل التلوث والكهرباء، من خلال خطوط مترو الأنفاق الثلاثة.

وتابع وزير النقل حديثه قائلًا: لن نقبل بتأخير تسليم القطاع الباقي من الخط الثالث لمترو الأنفاق، عن شهر يناير في عام 2023، وسوف يتم افتتاح مرحلة منه في مارس 2022.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء