الأحد 05 ديسمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

رئيس هيئة الأنفاق: خط المترو الرابع سيقضي على التكدس المروري في الهرم

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن 25٪ من التصنيع قطارات مترو الخط الأول والرابع، تصنيع محلي، و75٪ من تصنيع شركة ألستوم الفرنسية، وتم الاتفاق مع الشركة علي توريد عدد 55عربة للخط الأول. 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم التعاقد مع شركة كاف الإسبانية، وشركة متسوبيشي اليابانية؛ لتطوير عدد 23 قطارًا للخط الأول، وتُعتبر تلك الخطوة قفزة هامة وكبيرة في خطة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، الذي سيصبح على نفس مستوى الخط الثاني والثالث.

كما أشار والي، إلي أنه تم التعاقد مع شركة متسوبيشي اليابانية؛ لتوريد عربات قطار الخط الرابع من المترو الذي يحمل اسم خط الهرم، والذي يُعد من الخطوط الهامة جدًا؛ لأنه يربط بين مدينة 6 أكتوبر في الجيزة، ومدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، وهناك آمال كثيرة بشأن هذا الخط في حل مشكلة التكدس المروري الكبيرة، وذلك في منطقة شارع الهرم وفيصل وميدان الجيزة، بصفة نهائية فور الانتهاء منه.

كما كشف اللواء عصام والي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نريك المصرية الوطنية، وهيونداي روتيم؛ لتصنيع 40 عربة قطار لشبكة المترو، ويتمثل ذلك التعاقد البداية الفعلية لتوطين تلك الصناعة الثقيلة في مصر. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء