الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

رئيسة تنزانيا: نجاح المشاريع التنموية في مصر درس مُستفاد لنا

هنأت سامية حسن، رئيسة تنزانيا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التقدم الذي جرى في مصر على كافة المستويات، مشيرةً إلى أنها أجرت عدة زيارات للقاهرة في السابق، لكن زياراتها اليوم هي الأولى بعد توليها رئاسة تنزانيا، معربًة عن سعادتها من التقدم الذي شاهدته على كافة المستويات، مؤكدة أنه درس مُستفاد لتنزانيا.

وقالت سامية حسن، رئيسة تنزانيا، في مستهل كلمتها التي ألقتها خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعها بالرئيس السيسي اليوم، إن العلاقات التي تجمع البلدين علاقات تاريخية وممتدة لعقود، مثمنة علاقات التعاون مع مصر في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية.

وأشادت رئيسة تنزانيا، بالتنمية الحقيقية التي تقوم بها الشركات المصرية العاملة في تنزانيا، خاصة التعاون في بناء سد جوليوس نيريري، والذي يعكس علاقة الصداقة التاريخية بين البلدين، منذ عهد الرئيس المصري عبدالناصر وعلاقاته بالرئيس التنزاني جوليوس نيريري.

ووجهت سامية حسن، رئيسة تنزانيا، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تقدمه مصر من الدعم والخبرات لبناء جيش تنزانيا وتدريبه في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف والقرصنة.

من جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعداد مصر الكامل لنقل الخبرات وتعزيز القدرات للمتخصصين من الجانب التنزاني في كل المجالات، من خلال العديد من الجهات المصرية ومنها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء