الأربعاء 26 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

بداية من اليوم.. تطبيق قرارات حماية المستهلك لإنهاء ظاهرة الأوفر برايس للسيارات

ألزم جهاز حماية المستهلك معارض السيارات، بداية من اليوم الاثنين، بتطبيق قرار إنهاء ظاهر الأوفر برايس، والتي تتمثل في طلب المعرض من أي مشترٍ، مبلغا إضافيا من المال يزيد على ثمن السيارة الأصلي، بحجة توفير السيارة وتسليمها للمشتري في أسرع وقت.

ويُطبق قرار جهاز حماية المستهلك بشأن إنها ظاهرة الأوفر برايس، من خلال إلزام معارض السيارات بإعلان سعر ومواصفات وبيانات السيارة بالكامل، بشرط أن يُدون ذلك على السيارة المعروضة، وأن يكون السعر المعلن هو المُدون بالفاتورة دون أي زيادة أخرى.

قال الأستاذ معوض، المدير العام لمجموعة معارض سيارات، إن ظاهرة الأوفر برايس ظهرت منذ نحو شهرين، بسبب عدم توافر شريحة كبيرة من السيارات.

وأشار إلى أنه من خلال ظاهرة الأوفر برايس، يُضاف إلى مبلغ السيارة الأصلي مبلغ آخر إضافي بناءً على أسعار السوق، ويختلف أيضًا من سيارة إلى أخرى، حيث يُضاف على سعر السيارة من 2 إلى 30 ألف جنيه.

كما أوضح المدير العام أنه لاحظ قلة انتشار ظاهرة الأوفر برايس خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن قرار حماية المستهلك يُعد من القرارات الهامة والممتازة، والتي ستُساهم في الحفاظ على حقوق المقبلين على شراء السيارات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء