الأحد 05 ديسمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر | بعد دخول الأجواء الشتوية.. أسرة بالمنيا تستغيث: سقف البيت من ورق والعقارب دخلت علينا

تزامنًا مع فرحة البعض بالأمطار والأجواء الشتوية، التي يشاهدونها من منافذ بيوتهم، وينتظرونها من العام للعام وسط الدفء والراحة، والذكريات الرائعة، على جانب آخر يعاني البعض من نفس الأجواء الشتوية لكن من وجهها القاسي البارد، بسبب عدم وجود حائط سد يحميهم، ولا يجدون الدفء والراحة إلا بعد مرور أشهر الشتاء وعودة الصيف.

وجه المواطن سيد، أهالي محافظة المنيا، استغاثة للمسؤولين لمساعدته في بناء سقف يحميه هو وأسرته، من أمطار وبرد الشتاء، فهو يعيش في منزل سقفه مصنوع من ألواح خشبية مغطاة بالأوراق، لا تحمي حتى الطير لتقوى على حماية أسرة.

وقال المواطن سيد فرغل: السقف عنونا من الورق، في الشتا العيال بتلبس كل الهدوم الموجودة من البرد، ومابنعرفش ننام بسبب البرد والخوف طول الليل، المطر بينزل علينا واحنا نايمين يصحينا، والعقارب والحشرات بتدخل من تحت الباب.

واستكمل حديثه مشيرًا إلى أن المنزل دون سقف، وبه باب واحد فقط، ودورة المياه والغرف دون أبواب، قائلًا: الأسبوع اللي فات كان فيه مطر أولادي انصرعوا منه ماعرفوش يناموا لأن البيت غرق.

واختتم حديثه موجهًا رسالة للمسؤولين، بمساعدته في إدخال وتوفير المرافق الأساسية للمعيشة إلى منزله، حتى يستطيع حماية أبنائه، وتوفير لهم حياة كريمة. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء