الإثنين 06 ديسمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

تفاصيل وفاة سلمى الزرقا أشهر محاربة لسرطان العظام والدم | فيديو جراف

سادت حالة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة المصرية سلمى الزرقا، والتي اشتهرت بأنها واحدة من محاربات مرض السرطان، وذلك بعد إصابتها بسرطان العظام منذ 6 سنوات، وتسبب وقتها في بتر ذراعها، ومنذ نحو 10 أشهر، انتكست حالتها بعد مضاعفات إصابتها بسرطان لوكيميا الدم، وزراعة نخاع عظام.

وكان لوفاة سلمى تأثير كبير على عديد من الأشخاص، الذين اعتبروا حياتها ملهمة لمحاربتها السرطان منذ سنوات، فضلًا عن أنها لم تيأس من بداية رحلتها مع المرض.

كانت الزرقا تشارك تفاؤلها بالشفاء مع الناس، وذلك من خلال كتابات ملهمة على فيسبوك وانستجرام، حيث كان آخر ما كتبته عبر حسابها على انستجرام، أنها لم تتناول الطعام منذ 44 يومًا، وفقدت كل عضلات جسدها، وكانت تتنقل هذه الفترة عبر كرسي متحرك، وتتغذى من خلال المحاليل الطبية والعلاج الكيميائي والمضادات الحيوية.

ومن خلال منشورها الأخير على موقع التواصل الانستجرام، عبرت سلمى عن حزنها لعدم حضورها حفل مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بها، التي ظلت تعمل عليها لمدة 6 سنوات، وأشارت في منشورها إلى صعوبة المرض فقالت: في كل معركة أخوضها أقول لنفسي إنها ستكون الأصعب والأخيرة ثم أصعد جبلًا مرارًا وتكرارًا، وكتبت أن هذه المعركة إلى حد بعيد ستكون الأكثر صدمة لكنها ستنتهي بالتأكيد.

كما كان آخر منشور لها عبر حسابها على فيسبوك: من فضلكم ادعوا لي أنا في حالة خطيرة، وأعلن بعدها زوجها وليد عرفات وفاتها من خلال حسابه الشخصي على فيسبوك قائلًا: إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله تعالى زوجتي وحبيبتي سلمى محمد الزرقا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء