الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر | مصدر بالتعليم يكشف حقيقة منع طلاب الثانوية غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الامتحانات

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم الفني، بأنه لن يتم تطبيق قرار بشأن منع طلاب الثانوية العامة من أن يخوضوا امتحانات نصف العام الدراسي، في حالة رفض الطلاب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن إجبار هذه الفئة الطلابية أمر مستبعد تمامًا؛ لأنه ليس هناك قانون ينص على ذلك.


كما أنه لن يتم ربط دخول الطلاب المدارس أو أداء امتحانات وكتابة استمارة الثانوية العامة بالحصول على تطعيم كورونا، فليس هناك قانون ينص على ذلك أيضا، مؤكدًا أن هذا لا يعني عدم حصول الطلاب على لقاح فيروس كورونا.


كما قال إنه لا بد على أولياء الأمور أن يقنعوا أبناءهم بأهمية حصولهم على التطعيم، لتفادي انتشار حالات فيروس كورونا بين الطلاب، لافتا إلى أنه هناك تعليمات مشددة من الوزارة للمدارس للتنبيه على الطلاب بتوعية وسرعة الطلاب للتطعيم.

كما أضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ كايرو لايف، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دعت جميع الطلاب تحت سن 19 عامًا للتسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال موقع التسجيل الخاص بوزارة الصحة.

كما شدد على تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر للفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، وقال إن الفرق الطبية ستنظم قوافل لطلاب المدارس لتطعيم أكبر عدد ممكن وتشجيعهم على التلقيح.

وقبل ذلك كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، وذلك حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتي ستبدأ من يوم السبت 11 يونيو 2022

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء