السبت 29 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر| بعد ظهوره بجنوب إفريقيا.. الصحة تكشف حقيقة وجود متحور كورونا الجديد داخل مصر


نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، وجود متحور نو داخل مصر بعد ظهوره في جنوب إفريقيا وتصنيفه كأخطر متحور تم اكتشافه حتى الآن، وأكد خلو مصر من هذا المتحور.

وقال متحدث الصحة في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، إن هذا الفيروس تم اكتشافه في جنوب إفريقيا وبتسوانا، ويحتوي على عدد كبير من الطفرات الموجودة في متغيرات أخرى، وأنه حتى الآن لا يوجد أي  تأكيدات حول السلالة الجديدة هل هي سريعة الانتشار أم لا.

وذكر الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك إجراءات عديدة اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة ومنع دخول هذا المتحور إلى البلاد، ومن ضمن هذه الإجراءات رفع درجة الاستعداد بكافة المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية مع رفع مستوى التحقق للتأكد من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى متابعة جميع البيانات الأولية الواردة من جنوب إفريقيا بشأن التزايد السريع لمعدلات الإصابة من خلال اللجان العلمية.

وعن تأثر هذا المتحور باللقاحات الموجودة، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه في الوقت الحالي لا يمكن تحديد أو معرفة مدى قدرة هذا المتحور على التهرب من الاستجابات المناعية الناجمة عن اللقاحات، وبالإضافة إلى معرفة شدة المرض الناتجة عنه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء