الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| بعد انكسار الموجة الحارة.. استعدادات مكثفة بالإسكندرية لمواجهة نوة قاسم

شهدت محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الثلاثاء، انخفاضا كبيرا بدرجات الحرارة؛ وسط ظهور غيوم كثيفة بسماء المدينة، وذلك عقِب انتهاء الموجة الحارة التي ضربت معظم أنحاء الجمهورية خلال الأيام الماضية، وخلال أيام تضرب نوة قاسم المحافظة، إثر انتهاء نوة المكنسة التي ضربت المحافظة منذ أسبوع، وتسببت في هطول أمطار كثيرة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، توقعاتها عن طقس اليوم الثلاثاء، والذي يشهد انخفاضا بدرجات الحرارة على كل أنحاء البلاد اعتبارًا من اليوم، وتسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على السواحل الشمالية 24 درجة.

الجدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية، تستعد من الآن من خلال أجهزتها المعنية، خاصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتصدي لنوة قاسم، خاصة بعدما تسببت نوة المكنسة في هطول أمطار كثيفة كانت سببًا في غرق شوارعها، وتوقف حركة السير والسيارات في كثير من المحاور والشوارع بالمحافظة.

وتتميز نوة قاسم، بأنها نوة ممطرة وتستمر لعدة أيام، وتأتي كل عام في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، تحديدًا في اليوم الرابع من الشهر المقبل، وتستمر لمدة 5 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف وأمطار غزيرة.