السبت 29 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

آخر مستجدات متحور كورونا الجديد أوميكرون حول العالم | بث مباشر

قال بوريس جونسون، وزير الصحة البريطاني، إنه من المحتمل أن تكون لقاحات فيروس كورونا أقل فعالية ضد السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، لكنه رأى أنها ستظل توفر الحماية من خطورة المرض.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، استبعد فرض إغلاق آخر في بريطانيا بسبب متحور أوميكرون، ولكنه أعلن خلال مؤتمر صحفي بلندن، عن خطط لمنح الجرعة الثالثة والمعززة من اللقاح ضد كورونا لكافة البالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 عاما في بريطانيا، وذلك بدءا من يناير المقبل، ولكن الإجراءات في الولايات المتحدة التي ستطبق على المسافرين، أشد صارمة، وذلك فيما يتعلق بفحوصات الكشف فيروس كورونا المستجد المسبب لجائحة كوفيد-19


وأعلنت السعودية اليوم، تسجيل حالة إصابة بالسلالة المتحورة أوميكرون في المملكة لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، وصرح مصدر مسئول في وزارة الصحة السعودية إلى أنه تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وتم التشديد على المواطنين السعوديين على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، بالإضافة إلى أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

 

ومن جانبها، اتخذت اليابان اليوم قرارًا بتعليق حجوزات السفر الجوي إليها لمدة شهر، كما أن من القارات التي وصل إليها المتحور الجديد، قارة أمريكا الجنوبية، وذلك بتسجيل أول إصابتين في القارة اللاتينية كلها، بالإضافة إلى أنهم حاليا يتأكدون من وجود حالة ثالثة مشتبه بها.

وأعلنت حكومة ولاية ساو باولو البرازيلية عن تسجيل إصابتين مؤكدتين بالمتحور أوميكرون، عن طريق مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا، وهما رجل يبلغ من العمر 41 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 37 عامًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء