الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استولت على وديعة بمليون جنيه.. رشوان توفيق يتقدم بدعوى قضائية ضد ابنته| بث مباشر

أصدرت محكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، قرارًا بتأجيل النظر في الدعوى المقدمة من آية ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها، وذلك بسبب تقدم المستشار مجدي مهران، دفاع الفنان رشوان توفيق، برفع دعوى ضد ابنته، وعليه قررت المحكمة تأجيل النظر في الدعوى لجلسة 25 ديسمبر الجاري للإعلان.

وأوضح محامي الفنان رشوان توفيق، في تصريح خاص لـ كايرو لايف، أنهم تقدموا بدعوى فرعية بالتقابل مع الدعوى الأصلية، بعد ما اضطروا للدفاع، لكنهم لا زالوا في انتظار قبول آية رشوان توفيق لمبادرة الصلح التي قام بها والدها لإنهاء الخلاف.

وتتمثل الدعوى التي رفعها الفنان رشوان توفيق في استيلاء ابنته آية، على مبلغ يقدر بحوالي مليون جنيه، وكان من المفترض أنه وديعة تحصل عليها آية رشوان توفيق بعد وفاة والدها لكنها استولت عليها أثناء حياته، بشكل مخالف للإقرار والتعهدات، وعليه طالبت الدعوى برد المبلغ وليس التعويض.

وبدأ عدد كبير من نجوم الفن، منذ بداية الأزمة، في دعم ومساندة رشوان توفيق، وأبرزهم الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الذي صرح بأن النقابة مستحيل أن تتخلى عن فنان قدير مثل رشوان توفيق، ودعا الطرفين للم الشمل.

وكانت الأزمة بين الفنان رشوان توفيق وابنته آية، بدأت بالخلاف بينهما بعد ما قرر رشوان توفيق توزيع جزء من ممتلكاته على أبنائه، لكن التوزيع لم يكن مرضيًا بالنسبة لابنته الصغرى آية، خاصة بعد ما أعاد الفنان رشوان توفيق قسمة الممتلكات، ولهذا رفعت ابنته عددًا من الدعاوى القضائية ضد والدها، وكان من بينها دعوة بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها.