الجمعة 07 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لمواجهة موجة الطقس السيئ.. الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات على مستوى الجمهورية | بث مباشر

حرصت وزارة الصحة والسكان ، على رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد في الفترة الحالية.

استعدادت وزارة الصحة المصرية

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة وفرت مخزون استراتيجي من الأدوية وجميع المستلزمات الطبية والأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين، وهذا في جميع المستشفيات والوحدات الصحية بكافة المحافظات، بالإضافة إلى توزيع سيارات الإسعاف على المناطق الحدودية والوعرة، والطرق السريعة، كما سوف يتم زيادة عدد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ والتخصصات الحرجة في المستشفيات.

كما أوضح أنه سيتم انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ 24 ساعة؛ حتى تكون مستعدة للتعامل مع أيًا طوارئ، فضلًا عن التنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك من خلال مركز الخدمات الطارئة 137؛ لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة؛ من أجل ضمان تقديم رعاية طبية متكاملة على أكمل وجه إلى كافة المواطنين في المحافظات المختلفة.

نصائح لأصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية

بينما وجه الدكتور حسام عبد الغفار، العديد من النصائح الهامة إلى المواطنين أصحاب الأمراض الصدرية والمعرضين للمشكلات الصحية؛ وذلك من أجل حمايتهم من المضاعفات الصحية التي يمكن أن تُنتج عن التقلبات الجوية السيئة.

وأشار إلى أنه يجب على مرضى حساسية الصدر والذين يُعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة، ولكن بشرط ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية.

كما شدد الدكتور حسام عبد الغفار، على ضرورة ارتداء الكمامة عند الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية؛ وذلك من أجل تجنب دخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، وأيضًا الجلوس في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وشرب ما لا يقل عن 2 لترًا من المياه في اليوم؛ لتحسين تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الرئتين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء