الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أبرزها لعبة نيوتن.. مسلسلات 2021 ناقشت قضايا شائكة بامتياز | فيديو جراف

شهد عام 2021 موسمًا دراميًا خصبًا، ونوقش به الكثير من القضايا الشائكة التي أثارت حالة من الجدل في بعض الأحيان.

لعبة نيوتن

واحد من أكثر الأعمال الفنية التي تصدرت الساحة هذا العام، وذلك بعد مناقشته لأكثر من قضية اجتماعية شائكة، أبرزها قضية الطلاق الشفهي والاغتصاب الزوجي، بالإضافة لـ عقوق الوالدين واستخراج الأفيون من عسل النحل.

إلا أنا

تميز هذا العمل بوجود الكثير من القضايا داخل حكاياته، ففي حكاية حلم حياتي للفنانة مايان السيد ناقشوا فيها مرض التوحد، والصعاب التي يمر بها سواء المريض أو المحيطون به، وبسبب حكاية على الهامش التي فتحت باب النقاش حول قوانين الأسرة والمرأة، بدأ البعض يطالب بتعديل بعض القوانين؛ للحفاظ على حقوق الزوجة، بينما تناولت حكاية طعم الدنيا الظروف الصعبة التي يعاني منها الأيتام ونظرة المجتمع لهم.

ليه لأ 2

واحد من أبرز الأعمال الفنية التي تصدرت الساحة والرأي العام، حيث سلط الضوء على قضية كفالة الأطفال، ونظرة المجتمع للفتاة في حالة رغبتها في التكفل بطفل، بالإضافة لرحلة الفتاة مع ذلك الطفل.

خلي بالك من زيزي

تميز مسلسل خلي بالك من زيزي بتسليطه للضوء على مرض ADHD، المعروف بـ فرط الحركة بالإضافة لنقص الانتباه، حيث حرص صناع العمل على التأكيد على أن اللجوء لطبيب نفسي أمر طبيعي وليس مُعيبًا.

زي القمر

تضمن مسلسل زي القمر الكثير من الحكايات والقضايا، والتي ربما أول مرة كانت تُناقش في الدراما المصرية، لعل أبرز تلك الحكايات هي حدوتة من القمر، والتي سلطت الضوء على قضية التنمر، حيث كانت تعاني الفنانة لقاء الخميسي من وحمة كبيرة سوداء تغطي معظم وجهها، وهو الأمر الذي عرضها للتنمر ممن حولها.

ورا كل باب

احتوى ذلك المسلسل على الكثير من الحكايات، ونوقشت عدة قضايا داخلهم، وكان أكثرهم اختلافًا حكاية هدف نبيل، حيث ناقشت المشكلات التي يواجهها سائق التاكسي وكيفية تغلبه عليها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء