الخميس 13 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| وزير الصحة يوجه بتطوير المنظومة الإلكترونية لخدمات ذوي الهمم

تشهد الدولة خلال الفترة الأخيرة تقديم عدد من الخدمات عبر الوزارات المختلفة لمساعدة الأطفال من ذوي الهمم، ومنها المنظومة الالكترونية الخاصة بخدمات ذوي الهمم بوزارة الصحة.

منظومة بطاقات الخدمات المتكاملة بوزارة الصحة

عقد  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مساء أمس الإثنين، لمتابعة التطوير الجاري بالمنظومة الإلكترونية، ضمن منظومة بطاقات الخدمات المتكاملة، والتي تساهم في التغلب على التحديات والمشكلات التي تواجه العمل بها ووضع حلول لتلك المشكلات.

وحرص وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على التعرف على محاور  تطوير المنظومة الإلكترونية  والتي تشمل تحديث الموقع الإلكتروني، والتوسع في اللجان الطبية، وحوكمة آليات العمل بها، وذلك بما يسهم في ضمان وصول الخدمات لمستحقيها.

ووجه عبدالغفار بسرعة الانتهاء من تحديث الموقع الإلكتروني بمنظور جديد وإتاحته للمواطنين خلال 10 أيام، ليشمل إضافة عدد من الخانات والقوائم الجديدة لإدخال بيانات المواطنين، بما يساهم في التيسير عليهم أثناء التسجيل، بالإضافة إلى وضع آلية محددة للمدة الزمنية اللي بيتم خلالها حصول المواطنين على موعد الكشف الطبي.

خدمات جديدة للتيسير على ذوي الهمم

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم بحث التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين وسُبل حلها ضمن تطوير المنظومة، بداية من التسجيل على الموقع الإلكتروني، وتحديد موعد الكشف الطبي، وصولا إلى التردد على اللجان الطبية وتلقي الخدمة بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد أن الوزير وجه بزيادة أعداد اللجان الطبية، وكذلك أعداد الاستشاريين وأساتذة الجامعات العاملين بتلك اللجان، سواء بفروع المجالس الطبية المتخصصة الموجودة بجميع المحافظات أو بالمستشفيات المختصة بتوقيع الكشف الطبي، لتتناسب مع أعداد المسجلين على الموقع الإلكتروني.