الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الفن لغة الوصل بين الديانات.. سيدة قبطية بقنا تبدع في رسم الآيات القرآنية على ألواح الأركيت| فيديو

تبدع القبطية نرمين روماني، من قرية جراجوس التابعة لمركز قوص بمحافظة  قنا، في رسم الآيات القرآنية على ألواح الأركيت، حيث ضربت بذلك خير مثال على قدرة الفن على الوصل بين الديانات المختلفة.

وقالت نرمين إنها تعلمت صناعة الأركيت من فيديوهات اليوتيوب، وإن بداية الفكرة كانت عندما أتى لها زوجها بالأركيت، ومن ثم تعلمت عليه، كونها كانت تعاني من مشاكل في نظرها من كثرة عملها في الخياطة.

وأضافت نرمين: في البداية لم أكن أعلم ما هو المنشار الأركيت، ولكن زوجي كان له الفضل في أن يعلمني عليه، واستهوتني الفكرة كوني أحب الرسم في الأساس، فاستغرق معي تعلمه حوالي شهر، وبعدها استطعت التعامل معه بسهولة.

وتابعت: أنا كنت أعمل سابقا خياطة، ولكن شغل الأركيت أفضل بكثير من الخياطة وممتع أكثر، مشيرة إلى أن بناتها يساعدونها أحيانا، حيث بدأوا أيضا يتعلموا شغل الأركيت.

المنتجات والأسعار

أما عن منتجاتها، فقالت نرمين، إن البراويز والبورتريهات، تستغرق معها حوالي يوم واحد فقط لصنعها، ولكن صناعة علبة المناديل يستغرق أكثر وقت، حيث تستغرق 3 أيام لصنعها.

أما عن الأسعار، فأوضحت نرمين أنها تختلف على حسب المكان الذي تباع فيه، على سبيل المثال علبة المناديل سعرها 70 جنيها، ولكن إذا تم عرضها في معرض أو غيره، سيكون السعر أعلى من هذا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء