الإثنين 27 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تاجر يكشف مصير الذهب القديم بعد إعلان النظام الجديد للدمغة | بث مباشر

تحدث محمد الحريري، أحد تجار الذهب، وصاحب محلات الحريري لتجارة المشغولات الذهبية بالقاهرة، عن التقنية الجديدة لدمغ الذهب بالليزر، قائلًا: هتبقى زي البار كود، على كل قطعة، وهتتسجل كل قطعة باسم صاحبها، وهتتسلسل فيها الملكية في حالة البيع.

وعن مصير الذهب المصنع بالدمغة القديمة، أشار الحريري إلى أنه لن يتم إحداث أي تغيرات في الذهب المصنوع بالدمغة القديمة، فلن يكون هناك أي مشاكل تواجه العملاء مع بيع الذهب بالدمغة القديمة. 

الفرق بين دمغة الذهب الجديدة والقديمة 

أما عن الفرق بين الدمغة القديمة والحديثة، قال محمد الحريري: الدمغة الجديدة هتبقى ضمان أكتر لتجار الذهب وللعملاء، لأن فيه ورش بتصنع الذهب بتغش في العيار، ولعملاء مش بيكتشفوا ده، لكن تاجر الذهب بيتحمله.

وبالنسبة لزيادة أسعار الذهب، بسبب الدمغة الجديدة، نفى محمد الحريري، صاحب محلات الحريري لتجارة المشغولات الذهبية بالقاهرة، جميع الأنباء المتداولة، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب هي فقط مرتبطة بالبورصة العالمية، أما الدمغة الجديدة فهي زيادة ضمان وحماية للمستهلك.

يكمن الفرق بين دمغة الذهب القديمة والجديدة في أن الجديدة لا تزال في مرحلة الدراسة، ويتم من خلالها تسجيل اسم الصانع، وبيانات القطعة الذهبية المتعلقة بتواريخ صناعتها ودمغها في مصلحة الدمغ والموازين، ليتم تسجيلها في ملف كامل في المصلحة، وتتيح الرجوع إلى هذه البيانات في أي وقت.

ولكن الدمغة التقليدية عبارة عن رموز تختم من خلال مكابس على أجزاء الذهب بواسطة الأقلام الصلبة، ويتم استخدامها في مصر منذ الاحتلال الإنجليزي.

أسعار الذهب اليوم

عن أسعار الذهب:

سجّل الذهب عيار 24 سعر 911 جنيهًا.

سجّل الذهب عيار 21 سجل سعر 797 جنيهًا.

سجّل الذهب عيار 18 سعر 683 جنيهًا.

سجّل سعر الجنية الذهب 6376 جنيهًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء