الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تذكرة الدخول بـ 5 جنيهات.. الدكتور هيثم الحاج يكشف تفاصيل معرض الكتاب 2022 | بث مباشر

كشف الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، خلال مداخلة هاتفية، في إحدى البرامج الفضائية، مساء اليوم الجمعة، عن البرنامج المهني في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، والذي من المقرر أن يتضمن مؤتمرا للترجمة، بحضور مجموعة كبيرة من الناشرين الأجانب المهتمين بالكتب العربية، بهدف لترجمتها لثقافات مختلفة.

سعر تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، إن سعر تذكرة 5 جنيهات، وهو سعر الدورة قبل الماضية، بالإضافة إلى إمكانية حجزها عن طريق المنصة الإلكترونية، وبكمن الدفع أيضا عن طريق الماكينات الموجودة بالشوارع والمحال التجارية.

أما عن الدول المشاركة في معرض الكتاب الدولي هذا العام، قال رئيس الهيئة المصرية للكتاب، الدكتور هيثم الحاج، إن المعرض من المقرر أن يضم 16 دولة مشاركة، مشيرًا أن الكثير من هذه الدول جاء على نفقته الشخصية، وسيلتقون الناشرين المصريين من كل الاتجاهات لعمل برنامج للترجمة.

ورش معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 

كما أضاف الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، خلال مداخلته الهاتفية بأحد البرامج، أن البرنامج المهني الذي يطلقه منظمو المعرض، سيتضمن مجموعة ورش للناشرين الشباب، بهدف تعليمهم كيفية إدارة دور النشر بشكل علمي ومنهجي، فضلًا عن إعطائهم معلومات في كيفية التعامل مع قوانين حماية الملكية الفكرية، والجهات الرسمية، الأمر الذي سيسهم في  فتح أفاق جديدة للناشرين الشباب، لتنظيم عملهم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء