الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التنظيم والإدارة يكشف تفاصيل قرار تعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات | بث مباشر

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل جديدة عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص تعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، بالإضافة إلى اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم.

حسب ما أوضحه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال ورشة عمل حول الإصلاح الإداري في مصر - الرؤى والخطوات، فإن اختيار المعلمين سيكون من خلال مسابقة حكومية مركزية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها، بمجرد الانتهاء من الاشتراكات والمعايير، من قبل الجهاز. 

طريقة وموعد التقديم في المسابقة 

أما عن طريقة التقديم في المسابقة، الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، سيكون من خلال الإنترنت، بوابة الوظائف الحكومية، ومن المقرر أن يتم طرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز. 

وبالنسبة لموعد التقديم، قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه سيتم الإعلان عن موعد التقديم في المسابقة، بمجرد الانتهاء من الإجراءات التحضيرية للمسابقة.

أولويات التعيينات

وتطرق الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للحديث عن أولوية التعيينات، مشيرًا إلى أن الأولوية ستكون للمواد الدراسية الأساسية، حسب خريطة العجز في مدارس مصر، وسيتم تحديد التخصصات المطلوبة، قبل إعلان فتح باب التقدم للمسابقة، كما أنه سيكون لمدرسي مواد الأنشطة نصيب من التعيينات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء