الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بيتنا كان حسه كوميدي.. أشرف عبد الباقي يسترجع طفولته في أولى حلقات برنامج أحلى كلام

انطلقت أولى حلقات برنامج أحلى كلام، الذي يقدمه الفنان والمطرب أحمد فهمي، اليوم الجمعة الموافق 28 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على شاشة قنوات الحياة.

واستضاف أحمد فهمي في أولى حلقات برنامجه الجديد، أحلى كلام، الفنان أشرف عبد الباقى، الذي بدأ الحلقة بغناء مونولوج "عيني علينا يا أهل الفن" للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين.

واستغل الفنان والإعلامي أحمد فهمي، الأغنية التي اختارها الفنان أشرف عبد الباقي، ليطرح عليه أول سؤال وهو، متى تقول من قلبك عيني علينا يا أهل الفن؟ خاصة أن أغلب الجمهور لا يعلم الكثير عن مشقة المهنة.

وأجاب الفنان أشرف عبد الباقي، أنه يقولها بعد ردود أفعال معينه يصدرها من الجمهور، وأعطى مثال: لو بنصور في مكان الناس مش متعودة أننا بنصور فيه، أو لما بيعرفوا أننا بنشتغل أكثر من 18 ساعة في اليوم، ساعتها بيقولوا ياه ده أنتو بتتعبوا أوي، إنما غير كده الناس فاكرة إن المشهد اللي مدته 3 دقائق، اشتغلنا عليه 3 دقايق، وده بسبب إن المعلومة مش واصله كامل للناس، والفن زي أي مهنة، اللي عايز ينجح فيها لازم يتعب.

تأثير أسرة أشرف عبد الباقي على حسه الفكاهي 

وعلى الرغم من بداية الفنان شرف عبد الباقي الجادة في المسرح، إلا أن مسيرته الفنية تميزن بالطابع الكوميدي المناسب للتجمع العائلي، فهل كان المنزل والأسرة، أي البيئة التي نشأ تدخل في ذلك الحس الفكاهي لدية؟ كان ذلك سؤال أحمد فهمي، ليجيب الفنان أشرف عبد الباقي بالتأكيد عليه، مشيرًا أه تربى وسط عائلة تحب الفكاهة والضحك على أبسط الأمور، حتى أن والده كان ينتقد أكلات والدته، أو من طريقه تفصيلها للملابس، بشكل كوميدي، لا يقلل من شأنها وإنما يضيف المرح بين الأسرة.

طفولة الفنان أشرف عبد الباقي

ومن خلال صورتين عرضا خلال الحلقة، للفنان أشرف عبد الباقي واحدة وهو في المرحلة الابتدائية، والأخرى التقطت منذ فترة قريبة، تخلل سؤال أحمد فهمي ليذكر ضيفه بمرحلة الطفولة.

وقال الفنان أشرف عبد الباقي، إنه كان الشقيق الأصغر لأخوته، وكان عندما يكبر بالعمر يرى أشقاءه يكبرون ويتزوجون ويتركون المنزل، حتى أصبح شاب وحينها بقي هو ووالده ووالدته فقط.

أما عن مرحلة الابتدائية على وجه الخصوص، قال أشرف عبد الباقي: كانت ديما والدتي وأخواتي بيبعتوني أشتري حاجات من الشارع، وكنت بتعمد أجيبها بايظة عشان ماحدش ينزلني تاني، كانت ديما أمي تقولي ياما جاب الغراب لأمه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء