الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لاعب جودو كفيف بالمنوفية يمثل مصر ببطولة العالم: عندي إصرار أمارس حياتي بشكل طبيعي | بث مباشر

لم يستسلم الشاب رشاد أحمد مصطفى قطب، والذي يبلغ من العمر 28 عامًا، من مركز أشمون في محافظة المنوفية، إلى إعاقته البصرية وفقدانه للبصر، بل أنه استطاع أن يُثبت ذاته ويشرف اسم مصر، وذلك من خلال تفوقه في العديد من الرياضيات، حيث حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في رياضة الجودو للمكفوفين في عام 2019، والمركز الثاني في نفس البطولة في عام 2022 الجاري، بالإضافة إلى أنه يمثل مصر هذا العام في بطولة العالم للجودو للمكفوفين.

سبب فقدان الشاب رشاد لبصره

وقال الشاب رشاد أحمد مصطفى قطب، إنه تخرج في كلية الآداب قسم علم الاجتماع ويعمل بالجمعية الشرعية في محافظة المنوفية، لافتًا إلى أنه قد تعرض إلى حادث عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، وتسبب هذا الحادث في فقدانه لبصره.

رياضيات مارسها الشاب رشاد

كما أضاف الشاب رشاد أحمد مصطفى قطب، أنه مارس العديد من الرياضيات طوال حياته، وكان من ضمنها رياضة الكارتيه والكونغ فو ورياضة السباحة، بالإضافة إلى رياضة الجودو والتي يمارسها خلال الفترة الحالية منذ فترة زمنية.

وأشار إلى أنه عندما فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في رياضة الجودو للمكفوفين في عام 2019، كان ضمن أول مجموعة يتم تأسيسها للمكفوفين في رياضة الجودو؛ وذلك لأن جودو المكفوفين كان غير موجود في مصر من قبل، لذلك تم دخول أول لاعبين في الجودو للمكفوفين في عام 2018.

إصرار وعزيمة الشاب رشاد

واستكمل الشاب رشاد أحمد مصطفى حديثه قائلًا: مش بحب افتكر موضوع الحادثة اللي حصلتلي بس أنا تقبلت الموضوع وموقفتش عنده وأصريت أكمل دراستي وحياتي الرياضية والمهنية، وبتوكل على الله في أي خطوة في حياتي وبسعى إني أنفذ أي حاجة بحطها في دماغي.