الأربعاء 06 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصر جديد بعد تتويج الأمير تشارلز ملكًا جديدًا للمملكة المتحدة | فيديو

تستعد الملكة إليزابيث لترك العرش لنجلها الأمير تشارلز، وذلك بعد مضي أكثر من 70 عامًا من جلوسها على العرش بالمملكة المتحدة، وذلك خلال حفل كبير يتم عقده خلال العام القادم.

قصر جديد للملك الجديد وأسرته

عبرت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، عن أملها في أن تحمل كاميلا زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، لقب الملكة البريطانية زوجة الملك، عندما يعتلي الأمير تشارلز عرش المملكة المتحدة، وذلك في رسالة كتبها بمناسبة مرور 70 عاما على اعتلائها العرش، موقعة أدناها خادمتكم إليزابيث آر.

الجدير بالذكر أن الملكة اليزابيث الثانية، نفت العام الماضي وجود أي نية للتنازل عن العرش لصالح ابنها الأمير تشارلز، وذلك بعد إصابتها بوعكة صحية، مؤكدة أنها ستظل على العرش حتى رحيلها، لكن إعلان يوم السبت الماضي أعلنت فيه انتقال الأمور وسُدة الحكم لابنها الأمير.

وفور معرفة الأميرة كاميلا، بصدور قرار الملكة إليزابيث توجهت من فورها لزيارة إحدى المدارس الابتدائية ببريطانيا، وهو تقليد ملكي في زيارة المدار ودور رعاية الأيتام والمسنين.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الأمير تشارلز، فور جلوسه على العرش هو وزوجته الأميرة كاميلا، سوف ينتقلون إلى قصر كوبنجهاجن الشهير، لاتخاذه كمقر للحكم وتدبير شؤون المملكة منه.

وأعطت الملكة اليزابيث، كاميلا زوجة الأمير تشارلز لقب كوين كونسورت وذلك عقب تتويج الأمير تشارلز ملكا، حيث يمنح اللقب عادة لزوج أو زوجة العاهل الحاكم، ونظريا يسمح ذلك لكاميلا بأن تصبح ملكة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء