الخميس 23 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

توفير غرف للطلبة المشتبه في إصابتهم بكورونا.. استعدادات التعليم للفصل الدراسي الثاني | بث مباشر

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، توفير نحو 1400 وجبة غذائية للحضانات، وذلك لدراسة أثر التغذية السليمة على الأطفال، وما يعود على صحة الأطفال منها.

وقالت نيفين القباج، خلال تصريحات صحفية لها، إن وزارة التضامن لا تتعامل مع الأسر الأولى بالرعاية من المنظور المادي فقط، لكنها تركز على ضرورة نشأة أطفال أصحاء، مؤكدة أن توفير وجبة غذائية يأتي بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

ويأتي هذا في الوقت التي تستعد فيه مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستقبال الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 التي من المقرر أن يبدأ السبت المقبل 19 فبراير الجاري، وسط إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا.

تعليمات المديريات للإدارات التعليمية

من ضمن هذه التعليمات التأكيد على ضرورة وجود الزائرة الصحية بالمدرسة، وضرورة تطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف، والتزام جميع العاملين بمواعيد العمل الرسمية.

بالإضافة إلى بعض التوجيهات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لكورونا، ومنها تعقيم جميع المدارس بصفة مستمرة قبل وبعد خروج الطلاب، وتوزيع الاحتياطي في الحصة الأولى في طابور المدرسة ومراعاة عدم قيام المعلم بالتدريس لأكثر من فترة بالفصل، وأن يقوم المشرف بتسجيل زمن دخول كل معلم الفصل وتبلغ إدارة المدرسة باتخاذ اللازم.

كما شددت مديريات التعليم على ضرورة التأكد في نهاية اليوم الدراسي من فصل التيار ومحابس المياه بالمدرسة، مؤكدة ضرورة توزيع جدول الحصص الأسبوعي على المعلمين قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.

استعدادات المدارس لاستقبال الطلبة

ومن جانبها استعدت المدارس لاستقبال الطلاب، كما أن هناك بوابات مخصصة لدخول الطلاب يوميًّا، للتعقيم والتطهير، بالإضافة إلى تجهيز عديد من زجاجات الكحول وذلك لعدم انتشار فيروس كورونا، كما سيتم التنبيه على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية، وعدم التكدس وقت دخول وخروج الطلاب من المدرسة.