الأحد 24 سبتمبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منهم بدرية طلبة.. فنانون تعرضوا للهجوم بسبب إعلانهم عن أدوية غير مرخصة | فيديوجراف

“ لو راجل كُل، الكركمين الكركمين.. يلا هاتوا الكركمين”، ترددت تلك الجُمل عبر شاشات التليفزيون من نجوم كبار يروجون لبعض الأدوية الطبية المجهولة، حتى تعرض هؤلاء النجوم لانتقادات كثيرة بعد مشاركتهم في مثل هذه الإعلانات.

وهناك بعض النجوم قدموا اعتذارًا بعد مشاركتهم فيها، وآخرون أعلنوا عدم علمهم بأن هذه الأدوية ضارة أو غير مرخصة، وأبرز هؤلاء النجوم الفنانة بدرية طلبة التي شاركت في إعلان أبليكس، الذي يدعي صانعوه أنه يساعد على إنقاص الوزن.

لكن فيما بعد تم اكتشاف أن هذا الدواء غير مرخص من وزارة الصحة والسكان المصرية، بالإضافة إلى كونه مجهول المصدر، كما علقت بدرية طلبة على مشاركتها في الإعلان قائلة: لم أسهم في تضليل المواطنين، قالولي إننا محتاجينك في حملة لكن أنا رفضت وقولت أجرب في إعلان بس، وشوفت تصريح وزارة الصحة قبل بداية التصوير وصورته على موبايلي.

الفنان أحمد ماهر

“لو راجل كُل” هي واحدة من أشهر الجُمل في إعلان أبليكس لـ الفنان أحمد ماهر، الذي أكد في تصريحات صحفية أن الشركة المسؤولة عن هذا الإعلان استغلت اسمه وشهرته من أجل جذب الجمهور، مشيرًا إلى أنه لم يقبل المشاركة في الإعلان إلا عندما رأى تصريح وزارة الصحة بتداول المنتج.

الفنان إيهاب توفيق

وجه رئيس جهاز حماية المستهلك في عام 2016، اتهامًا للفنان إيهاب توفيق بعد اشتراكه بالأداء الغنائي والتمثيلي في إعلان لمنتج يدعى Good bye diabetes، حيث زعمت الشركة أن هذا الدواء يعالج مرض السكري وحاصل على ترخيص من الصحة السعودية.

رجاء الجداوي

شاركت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بالأداء الصوتي في إعلان أبليكس، وهو الأمر الذي عرَّضها لكثير من الانتقادات.

فاطمة عيد

تعرضت المطربة فاطمة عيد لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد مشاركتها في إعلان الكركمين، خاصةً بعد تداول أنباء عن تسببه في حدوث عاهات مستديمة لبعض مستخدميه.

 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء