الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | السفارة المصرية تدشن جروب على تليجرام لتوجيه الإرشادات للمصريين بأوكرانيا

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، إنشاء حساب لها على موقع تليجرام، لنشر إرشاداتها للجالية المصرية في أوكرانيا والتنسيق معهم في عملية الخروج باتجاه الحدود المشتركة مع بولندا وسلوفاكيا ورومانيا.

كانت السفارة حذرت المواطنين المصريين من الخروج وقت حظر التجوال لتحذير القوات الأوكرانية من التعامل مع منتهكي الحظر معاملة العدو، كما نصحت أمس المصريين في كييف بالتزام المنازل لحين هدوء الأوضاع وعدم الخروج باتجاه الحدود حاليا، لأن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن، فالطرق غير آمنة.

تصريحات السفارة المصرية في رومانيا

من جهتها، قالت السفارة المصرية في العاصمة الرومانية بوخارست، أنه في ضوء بدء وصول مجموعات من المواطنين المصريين إلى رومانيا، فإنها تقدم خدماتها لتسهيل حجز الفنادق وتذاكر العودة إلى أرض الوطن، وذلك لحين إشعار آخر.

كما ناشدت السفارة المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا الاتصال على رقم الطوارئ للإبلاغ عن مرورهم من النقاط الحدودية حتى يتم مساعدتهم فى حجز الفنادق والطيران.

وأوضحت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية فى سلوفاكيا يمكن دخول الحدود السلوفاكية دون تأشيرة، مع إرسال صورة من جواز السفر على رقم طوارئ السفارة فى براتيسلافا حتى يتسنى تسهيل الدخول.

موقف الطلاب المصريين في أوكرانيا بشأن الدراسة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب المصريين الذين يدرسون بالجامعات الأوكرانية نطمئن عليهم دائمًا من أول ساعة في الأحداث.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يوجد 223 طالبًا موجودين حاليًا في أوكرانيا وتوجد أسمائهم والجامعات التين يدرسون فيها.

وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تواصل بالفعل مع مجموعة من الطلاب للاطمئنان عليهم جميعًا وذلك من خلال السفارة المصرية.

وأكد أنه لا خوف على الطلاب من الناحية العلمية لأن الجامعات سوف تستكمل الدراسة من خلال التعليم كما كان متبع خلال فترة كورونا.