الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | أوكرانيا توقع طلبا رسميا بالانضمام للاتحاد الأوروبي.. وبوتين يحدد 4 شروط لإنهاء الحرب

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي، توقيع بلاده رسميا طلبا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، داعيا الاتحاد بالسماح لأوكرانيا بالحصول على العضوية الفورية بموجب إجراء خاص، وذلك لكون بلاده تدافع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأوكراني طالب بسرعة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، حتى تحصل على الدعم اللازم لمواجهة القوات الروسية والغزو الروسي على البلاد.

بوتين يحدد 4 شروط لإنهاء الحرب على أوكرانيا

من جانبه، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي فلاديمير بوتن، أوضح خلالها 4 شروط لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، شريطة وضع المصالح الروسية بعين الاعتبار من كافة الأطراف.

شروط بوتن لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

ومن أبرز الشروط التي حددها فلاديمير بوتين الرئيس الروسي هي الاعتراف بالسيادة الروسية على شبه جزيرة القرم التي احتلتها أوكرانيا عام 2004، وكذلك حل مسألة نزع السلاح والقضاء على السيادة الأوكرانية النازية، وضمان وضعها المحايد وذلك بعدم الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي بشكل نهائي، بالإضافة إلى وضع المصالح الروسية بعين الاعتبار من كافة الأطراف.

أوكرانيا ترسل وفدا إلى روسيا للتفاوض

وفي سياق متصل، أرسلت السلطات الأوكرانية اليوم الاثنين وفدا إلى مدينة جوميل البيلاروسية القريبة من حدود أوكرانيا، وذلك سعيا للتوصل إلى حل سلمي، في وقت يستمر فيه الهجوم على أوكرانيا لليوم الخامس.