الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سافر من الإسكندرية لأسوان بالدراجة في 14 يوما.. شاب يسرد رحلته للتعرف على عادات المصريين | فيديو

اتخذ الشاب محمد المصري، ابن محافظة الغربية، قراره بقطع المسافة الشاسعة بين محافظتي الإسكندرية وأسوان، بالدراجة، متحديا جميع صعوبات ومخاطر الطريق. 

وقال الشاب محمد إنه قرار قطع المسافة للتعرف على عادات وتقاليد مجتمعات المحافظات المختلفة، خاصة أنه ماض في تأليف كتاب بعنوان الرحالة المصري.

تفاصيل الرحلة

 

وكشف الشاب محمد تفاصيل رحلته والهدف من هذه المغامرة الشاقة التي قرار تخطيها، وقال: منذ صغري وأعشق الدرجات والسفر بها واتخذت قراري بالسفر من خلال الدراجة بعد أن عقدت العزم على تأليف كتاب بعنوان الرحالة المصري، وسيتضمن الكتاب تفاصيل رحلتي بداية من محافظة الإسكندرية وصولًا إلى محافظة أسوان، وسرد جميع عادات وتقاليد شعوب المحافظات والقرى المختلفة التي مكثت بها.

 

وحول حياته المعيشية خلال الفترة التي قضاها بالسفر والتنقل، قال الشاب محمد: كنت أنزل أحيانًا في المدن وأقيم في الفنادق الموجودة بعواصم المحافظات، لكن كنت قد اتخذت احتياطاتي منذ بداية رحلتي، وحملت خيمتي الخاصة وكنت أفترشها على الأرض وأقضي بها أوقات الراحة.

 

المدة الزمنية التي استغرقها

 

وحول المدة الزمنية التي استغرقتها الرحلة ومدى إعجابه بالرحلة الصعبة، قال الشاب محمد: استغرقت نحو 14 يوما في قطع المسافة؛ لكني استمتعت كثيرا بها، وتعرفت على كثير من أهل الصعيد المشهورين بالكرم والخلق الرفيعة.

 

أسباب ودوافع الرحلة

 

وعن أسباب ودوافع قيامه بالمغامرة الصعبة، قال الشاب محمد: كانت هناك عدة أسباب وعوامل دفعتني لقطع رحلتي وكان أولها أن أرسل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، والسبب الثاني هو التعرف على عادات وتقاليد جميع سكان محافظات مصر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء