الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس الأوكراني يطلب دعمًا عسكريا لمواجهة روسيا.. وإرسال طائرة لإجلاء 175 مصريًا من رومانيا | بث مباشر

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بطائرات حربية ومساعدات عسكرية فتاكة، بالإضافة إلى أنه فرض حظر للطيران فوق بلاده، وجاء ذلك خلال اجتماع افتراضي حضره أكثر من 300 مشرع أمريكي.

كما طالب الرئيس الأوكراني خلال الاجتماع بـ المزيد من المساعدات العسكرية الفتاكة، بالإضافة إلى فرض العقوبات على القطاع النفطي الروسي خلال اجتماع افتراضي بالمشرعين الأمريكيين. 

وذكر الرئيس الأوكراني أن الرئيس البيلاروسي لا يتحكم بـ قواته بل يتحركون بأوامر روسية، مشيرًا إلى أن علاقات بلاده بـ بولندا قوية والمساعدات العسكرية تتدفق من هناك بشكل سهل.

السفارة المصرية في رومانيا

وفي سياق متصل، قالت السفارة المصرية في رومانيا إنه بناء على توجيهات القيادة السياسية، وبالإشارة إلى الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في بوخارست من أجل تسهيل عودة المواطنين العالقين في رومانيا بعد عبورهم الحدود الأوكرانية الرومانية، تقرر إرسال الطائرة الثانية من أجل إجلاء 175 مواطنًا مصريًا من رومانيا للعودة إلي أرض الوطن، حيث من المقرر أن تصل الطائرة لبوخارست خلال اليومين القادمين، وسوف يتم الإعلان عن موعدها بالتحديد لاحقًا.

وتابعت السفارة المصرية في رومانيا: يرجي من المواطنين المصريين الموجودين في رومانيا والراغبين في العودة إلى أرض الوطن على متن طائرة الإجلاء القادمة، تحديد مندوبين عن كل مجموعة منهم، بحيث تقوم كل مجموعة بتسليم جوازات سفرها للمندوب عنها، والذي سيتوجه بدوره نيابة عنهم للسفارة لتسليم الجوازات لتحديد أولوية العودة علي متن طائرة الإجلاء، علمًا بأن الأولوية ستكون وفقًا لتاريخ دخول الأراضي الرومانية المحدد بختم الدخول من المعبر الحدودي.