الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طباعة أسعار السجائر على العبوات يونيو المقبل.. وشعبة الدخان تكشف أسباب ارتفاع أسعار المنتجات الأجنبية | بث مباشر

قررت  شركات صناعة السجائر في مصر، طبع الأسعار على العبوات، لمنع استغلال المستهلكين من قبل تجار التجزئة، وتبدأ الشركات في طباعة أسعار السجائر لكل نوع، بداية من شهر يونيو المقبل.

طباعة أسعار السجائر على العبوات 

وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر بالغرفة التجارية في القاهرة، إنه سيتم طباعة رمز الاستجابة السريع على كافة علب السجائر التي سيتم بيعها، وسيتم إحالة المستهلك إلى الموقع الإلكتروني لكل شركة، للاطلاع على الأسعار الرسمية، وعدم الخضوع لأي ابتزاز أو جشع من جانب التجار.

وكشف رئيس شعبة السجائر بالغرفة التجارية في القاهرة، سبب ارتفاع أسعار السجائر الأجنبية في مصر، لنحو 5 منتجات بقيمة تتراوح من واحد جنيه إلى 3 جنيهات، لارتفاع قيمة النولون نتيجة للأحداث العالمية، بالإضافة إلى أنها تأثرت بقرار البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل، في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعمل بالاعتمادات المستندية.

وقرر جهاز حماية المستهلك، خلال شهر ديسمبر الماضي، إلزام كل شـركـات إنـتـاج وتصنيـع واسـتـيراد وتـوزيع السجائر بأنواعـهـا وبـدائـلهـا والمعسل بأنواعـه بالإعلان عن أسعار المنتجات داخل منافذ ونقاط البيع بـجمهـورية مصر العربية، على أن يكون السعر المعـلـن هو السعر الشامل مـدونًا باللغة العربيـة مع جواز إضافة لغات أخرى.

ويتم طباعة الأسعار على كل المنتجات بشكل واضح، وغير قابل للمحو مع جواز طبـاعـة السعر بشكل إلكتروني، بتـقنـيـة رابط كيو ار كود وذلك في مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ صدور القرار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء