الأربعاء 22 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن: إدخال 450 ألف أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة أول أبريل المقبل | بث مباشر

التقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر التنسيقية، لاستعراض الجهود الحكومية في مواجهة الفقر وإجراءات الوزارة تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وكذلك الاطلاع على آخر مستجدات برنامج تكافل وكرامة.

وقالت وزيرة التضامن، إنه سيتم البدء في إدخال 450 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة أول أبريل المقبل، على أن تكون الأولوية لكبار السن والمرأة المعيلة، وسيتم دخولهم جميعا تدريجيا، والبدء بـ250 ألف أسرة كدفعة أولى، مشيرة إلى أن المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة هم فئات غير قادرة على العمل، وتبلغ نسبتهم نحو 55%.

ولفتت وزيرة التضامن إلى وجود تعاون مثمر بين وزارة التعاون وصندوق تحيا مصر لتوزيع 2 مليون كرتونة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار مساهمات الحكومة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

مد فترة تقنين أوضاع الجمعيات الأهلية لمدة 6 أشهر

وقالت وزيرة التضامن إن مشروع مد فترة تقنين أوضاع الجمعيات الأهلية لمدة 6 أشهر يعكس مدى حرص الحكومة على توفيق أوضاع الجمعية الأهلية؛ بما يمكننا من عمل قاعدة بيانات دقيقة حول أنشطتها وكيفية الاستفادة منها.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن مصر بها 52 ألف جمعية أهلية، و34 ألف تم تقنين أوضاعهم القانونية حتى الآن، كما أن هناك 240 ألف جمعية في قوائم الانتظار، وأن الجمعيات الأهلية تلقت نحو 2.5 مليار جنيه من التمويل الخارجي ليبلغ نحو 33% من جملة التمويلات، فيما تلقت الجمعيات أكثر من 5 مليارات جنيه تمويلًا داخليًا لتبلغ نحو 67% من جملة التمويلات.