الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الواعظة أماني حسن: صيام الحائض باطل ولا يحتسب | فيديو

كشفت الدكتورة أماني حسن محمد، الواعظة بالأزهر الشريف، حكم صيام الحائض في رمضان حياء من أهلها، وقالت الحيض أمر كتبه الله على بنات أدم، ولا خشية على المرأة في هذا الأمر، وعن صيامها قالت الواعظة صيام الحائض باطل ولا يحتسب نهائيا عند الله.

أجر المرأة التي ترعى شؤون بيتها

وعن جزاء المرأة التي تخدم بيتها وأهلها طوال نهار رمضان متحملا ألام الجوع والعطش، قالت الواعظة بالأزهر الشريف، المرأة تؤجر في كل الأوقات على رعيتها لشؤن أسرتها وطاعة زوجها وتقديم له كافة أوجه الرعاية السليمة وصونها لسر منزلها، مشيرا إلى أنه على قدر المشقة التي تشقها المرأة يضاعف الأجر المسحق لها، مستشهدة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، مؤكدة على أهمية دور المرأة في المجتمع.

ثم تطرقت الواعظة في حديثها عن إفطار الصائم في رمضان وقالت، من يبادر بإفطار صائم في رمضان له مثل من الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى دون المساس بأجر الصائم الذي يلقاه جراء صيامه طيلة النهار، مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا" من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا".

وطالبت الواعظة، كافة الصائمين بالتقرب إلى الله، واعتبار شهر رمضان  نقطة بداية لحياة جديدة وعمر جديد يخلو من المعاصي والذنوب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء