الثلاثاء 09 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | بحضور وزيرة الثقافة.. انطلاق فعاليات ليالي رمضان الفنية بسور القاهرة الشمالي

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مساء اليوم الأحد، فعاليات سور القاهرة الشمالي، ضمن الاحتفال بشهر رمضان المبارك، والقاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية.

وانطلقت فعاليات سور القاهرة الشمالي بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والفنان تامر عبدالمنعم، المشرف العام على الثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة ومدير عام قصر السينما قطاع المركز القومي للسينما، والدكتورة درية شرف الدين، رئيسة هيئة الثقافة بمجلس الشعب، والشاعر مسعود شومان، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحفيين.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات سور القاهرة الشمالي من الساعة الـ 9 مساء، وحتى الساعة الـ 12 منتصف الليل، بدءا من اليوم وحتى يوم 23 من شهر رمضان المبارك.

وكانت تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المعرض المقام بمقر السور الشمالي وأبدت إعجابها بالمخطوطات والكتب المعروضة، والذي كان من أبرزهم كتاب مساجد مصر وأولياؤها الصالحون، وهو من تأليف الدكتورة سعاد ماهر محمد.

القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية

ويذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، كانت أوضحت أنه سبب اختيار القاهرة لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية 2022، مشيرة إلى أن ذلك أتى لأن القاهرة تعتبر من أقدم المدن في العالم لما تحتويه من تراث ثقافي ومعنوي ومادي.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، في مؤتمر صحفي سابق لها، أن الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية يشتمل على فعاليات يصل عددها إلى حوالي 50 فعالية، تتنوع بين مؤتمرات وندوات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء