الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة.. افتتاح معرض فيصل للكتاب | بث مباشر

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مساء اليوم الثلاثاء،  معرض فيصل العاشر للكتاب  بأرض الهيئة بمنطقة الطالبية، يرافقها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الدكتور هيثم الحاج علي، والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو..

وزيرة الثقافة تفتتح معرض فيصل العاشر للكتاب

وتفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعدد من المسؤولين، أجنحة المعرض والعارضين، كما شهدوا عروضًا فنية واستعراضية نفذها عدد من طلاب المدارس.

وانطلقت فعاليات معرض فيصل للكتاب في دورته العاشرة، عقِب الافتتاح والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، في أرض الهيئة بالطالبية، ويقام على مساحة 3 آلاف متر مربع.

يشارك في معرض فيصل الدولي للكتاب أكثر من 30 دار نشر، كما يشارك فيه إصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزارة الأوقاف ومؤسسة دار المعارف، كما يشهد المعرض إقامة عدد من الفاعليات طوال فترة إقامة المعرض ومنها تعليم الأطفال الرسم والخط العربي هذا بجانب فن صناعة الفخار على يد عدد من المتخصصين.

في سياق منفصل، افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أمس الأول، فعاليات سور القاهرة الشمالي، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من قيادات الوزارة، وبحضور سالم بن محمد المالكي المدير العام للإيسيسكو.

وعلى هامش الافتتاح أكدت وزيرة الثقافة، بأن هناك 149 فعاليات مقدمة وزارة الثقافة ضمن الاحتفال باختيار القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية يشارك فيها جميع قطاعات وزارة الثقافة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء