الأربعاء 10 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سفير ليتوانيا: مصر قد تساهم في تصدير الغاز لأوروبا.. وهناك مجالات جديدة للتعاون | فيديو

قال أرتوراس جيليانوس، سفير ليتوانيا في مصر، إن روسيا بعد أن تحقق سيطرتها على أوكرانيا، قد تتمادى وتهاجم دولا أخرى في أوروبا وآسيا.

وأضاف سفير ليتوانيا فيمصر: بدأ بالفعل الكشف مطالب استعمارية نادى بها كبار المسئولين الروس، فقد تكون جورجيا مرة أخرى مثل 2008، وقد تكون مولدوفا، أو كازاخستان، فالوصول إلى عذر لغزو بعض الدول قد يكون سهلا خلال الفترة المقبلة.

وتابع أرتوراس جيليانوس: نأمل ألا يتم استخدام السلاح النووي، فلدينا آمال عريضة ألا يتم استخدام هذا السلاح، ولكن مما تابعناه في سوريا، عندما قصفت القوات الروسية إدلب وحلب دون التمييز بين المناطق التي يتم استهدافها، فهذه الأسلحة يتم تجريم استخدامها في ليتوانيا، واستخدامها يعد انتهاكا للقوانين الدولية، واتفاقية جنيف.

سفير ليتوانيا: مصر تمكنت من تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الطاقة

واستكمل سفير ليتوانيا أن مصر تمكنت من تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الطاقة في 2018 وسد جميع احتياجاتها، فمصر تمتلك نحو 7 آلاف كيلومتر من خطوط الغاز وشبكات متطورة للغاية، ولدى مصر محطتين غاز في شركة إدكو ودمياط، وهو ما يفتح مجالا جديدا للتعاون الذي لم يتم استغلاله حتى الآن، وتابع: مصر يمكن أن تساهم بشكل كبير في تصدير الغاز لأوروبا.

وأضاف سفير جمهورية ليتوانيا أن هناك تعاونا بين سيدات الأعمال المصريات والليتوانيات، وهو أحد أفرع التعاون التجاري الذي يحتوي على عناصر فريدة للغاية من نوعها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء