الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الدكتور أحمد غنام يقدم خواطر شهر رمضان.. وشروط العتق من النار | فيديو

قدم الدكتور أحمد غنام عضو مكتب وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، خواطر شهر رمضان وعظمته وقال أنه الشهر المفترج الذي أنزل فيه القرآن مستشهد بقول الله عز وجل في سورة البقرة قائلا "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه"، موصيا كل مقتدر بضرورة صيام الشهر المبارك.

 

خواطر شهر رمضان

وأوضح عضو مكتب وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أن من أولى خواطر شهر رمضان الكريم، قبول دعاء الصائم خاصة في أوقات الإفطار مرددا آيات الله عزل وجل "وإذا سألوك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"، مؤكدا على أن لكل صائم دعوة مستجابة طيلة فترة صيامه أي من بداية الإمساك وحتى وقت الإفطار.

وأضاف عضو مكتب وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أن الله سبحانه ميز عبادة المؤمنين خلال شهر رمضان بالعتق من النار أي دخول الجنة، وذلك بعد إتمام المؤمن صيام شهر رمضان بشكل صحيح، وامتناعه عن كافة المحرمات مثل النميمة والسب واللعنات، التي تبطل الصيام وتنقص من أجر الصائم. 

وشدد عضو مكتب وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، على ضرورة الالتزام بضوابط الصيام خلال شهر رمضان، وأدائه بشكل صحيح كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك حتى يحظى المؤمن بجائزة العتق من النار ودخول الجنة.

 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء