السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

من نبات الدمسيسة.. تفاصيل إنتاج أول دواء لعلاج أورام السرطان | فيديو

توصلت إحدى شركات الأدوية، بعد العديد من الأبحاث العلمية لإمكانية إنتاج أول دواء مصري لعلاج مرض أورام السرطان، ومساعدته في تخفيف آلام المرضى وقالت الشركة إن مرض السرطان يعد أحد أسباب الوفاة في كل الدول المتقدمة والنامية.

استخلاص المواد الفعالة من نبات الدمسيسة البحرية

وعلقت أن فريق البحث العلمي، طور طريقة لاستخلاص المواد الفعالية، من نبات الدمسيسة البحرية وهو نبات ينمو في مصر وبعض الدول الإفريقية، وذلك النبات عُرف منذ آلاف السنين بقدرته على علاج الآلام الروماتيزمية والأزمات التنفسية، والبلهارسيا ومرض السكر. 

وأجريت العديد من التجارب المعملية، على الخلايا السرطانية، وحيوانات التجارب وثبت من خلالها أن ذلك النبات يحتوي على مركبات تُسمى سيسكيو تربين لاكتون، وهي ضد خلايا الأورام بجميع أنواعها ومنها سرطان الثدي وسرطان الثدي ثلاثي السبية، وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة.

ووافقت لجنة أخلاقيات البحث العلمي، للمعهد القومي للأورام على بروتوكول الدراسة لعدد 55 مريضًا بسرطان الكبد.

نبذة عن سرطان الثدي

جدير بالذكر أن سرطان الثدي، يأتي ترتيبه الثاني بعد سرطان الجلد، من حيث أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يصيب الرجال لكنه أكثر انتشارا بين النساء.

وقد ساعد الدعم الكبير للتوعية بسرطان الثدي وتمويل الأبحاث على إحداث تقدم في تشخيص سرطان الثدي وعلاجه وزادت معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الثدي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء