الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الفراخ بـ 48 جنيهًا والحمام بـ 80 والبامية بـ 70 بالأسواق اليوم | بث مباشر

شهدت  أسعار الطيور بالأسواق اليوم الجمعة، ارتفاعا ملحوظا، ورجح مربي الدواجن وأصحاب المزارع أن الارتفاع الذي تشهده الأسواق خلال الفترة الحالية، يرجع لأننا في شهر رمضان الكريم، والذي تشهد فيه أسواق الطيور أكبر كمية سحب وإقبال من المواطنين. 

بالإضافة إلى أزمة التضخم الغذائي، التي ضربت العالم بعد تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تعتمد مصر على الأعلاف الروسية والأوكرانية، بشكل كبير في تغذية الحيوانات والطيور.

أسعار الطيور

وسجلت أسعار الطيور اليوم بالأسواق، الأسعار الأتية: الفراخ البيضاء 47 جنيهًا للكيلو، الفراخ البدارة 48 جنيهًا للكيلو، الفراخ العتاقي 45 جنيهًا للكيلو، الحمام 80 جنيهًا، البط البلدي 70 جنيهًا للكيلو، الكبد والقوانص 55 جنيهًا للكيلو، الوراك 47 جنيهًا للكيلو، البانيه 100 جنيه للكيلو، الهياكل 15 جنيهًا للكيلو.

كما أثارت أسعار البامية جدلا واسعا طيلة الفترة الماضية، وذلك بعدما تضاربت أسعارها بالأسواق وكسرت حاجز الـ 120 جنيهًا، لشدة الإقبال على شرائها وتعطش الأكلة المصرية لها، باعتبارها أكلة الخضار المفضلة في فترة الصيف.

مما دفع الغرف التجارية لإصدار بيانها، والتي ناشدت فيه الأجهزة المعنية، بضرورة التعامل بكل حزم مع من يقر بيع سعر كيلو البامية بأكثر من 70 جنيهًا بحد أقصى للكيلو، وذلك بعدما أعرب عدد كبير من المواطنين عن استيائهم من أسعار البامية بكافة الأسواق التجارية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء