الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

موظف أمريكي يحصل على 450 ألف دولار تعويضًا من شركته بتهمة التمييز | فيديو

يعاني كيفن برلينج من اضطراب القلق نبّه رئيسته في شركة في شركة GravityDiagnostics‏ إلى عدم رغبته في الاحتفال بعيد ميلاده، ‏لأنه يعيد إليه؛ ذكريات سيئة مرتبطة بطلاق والديه، وانفصالهما عن بعض.

 

تفاصيل الحفل

تفاجأ برلينج، خلال استراحة الغداء، باحتفال بعض الزملاء بعيد ميلاده، ووجد لافتة رُفعت للمناسبة في غرفة استراحة الشركة، وهو ما عرّضه لنوبة هلع مفاجأة،‏ وتوجه بعدها إلى سيارته، وفي اليوم التالي؛ أقاموا اجتماعا لمناقشة سلوكه، وبدأ يظهر على لغة جسده بعض الاضطراب، من خلال قبضات اليد والأسنان المشدودة، الوجه الأحمر، الارتجاف، وطلب شفهيا من مديرته؛ التوقف عن الكلام.

ووقتها شعرت المديرة، وموظف آخر حاضر في الاجتماع، ‏بالرعب على سلامتهما الجسدية، ‏ما دفع الشركة إلى طرد برلينج، ولكن قبل الحادث؛ لم يتلق برلينج أي تنبيه بشأن سلوكه، وهو ما دفعه للطعن في قرار إقالته، ورفع دعوى قضائية ضد الشركة بتهمة التمييز على أساس الإعاقة.
‏‏‏وبالفعل حصل على تعويض، قدره 450 ألف دولار، بما يشمل 150 ألف دولار عن خسارة الدخل ‏و300 ألف دولار عن الإذلال، وفقدان الثقة بالنفس، وهكذا تكون الشركة؛ تكلفت أكبر ثمن لعيد ميلاد موظف بالتاريخ.

 

الشركة تنفي وجود أي تميز بين الموظفين

على جانب آخر؛ نفى أحد كبار مسؤلي الشركة؛ وجود أي تميز بين الموظفين بالشركة، مؤكدًا عزم الشركة استئناف الحكم القضائي الصادر ضدها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء