الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مفتش يمنع المصلين من إكمال صلاة التراويح في المسجد.. والأوقاف تكشف حقيقة الواقعة |فيديو

أثارفيديومن داخل مسجد المراغي، بحلوان الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر به المصلون وهم يزعمون أنه تم منعهم من استكمال الصلاة بسبب مفتش من الأوقاف، وأظهر الفيديو حالة من الهرج والأصوات العالية التي انتابت المصلين، بعد ذلك الأمر، فماذا كان رد فعل الأوقاف؟

 

رد وزارة الأوقاف على الفيديو المنشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي
 

وعلق مصدر بالوزارة على ما تم تداوله، وقال إن ما تم ترويجه غير صحيح، حيث لم يتدخل المفتش في إيقاف الصلاة من عدمه، بل ما حدث أن الإمام أطال عن الوقت المحدد للتراويح، والمقرر له نصف ساعة، فتدخل أحد أعضاء المسجد رافضا ذلك الأمر، خاصة أن المصلين غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، والتي منها اصطحاب المصلية الخاصة بكل مُصلى.

 

وفي النهاية تدخل الإمام وأكمل الصلاة، وتم التحدث مع عضو المسجد بشأن هذا الأمر، لأنه لا يصح حدوث حالة من الهرج داخل المساجد، وترى وزارة الأوقاف أن هناك حالة من التربص بها وبالدولة، وأن هناك أعداء يحاولون ترويج معلومات خاطئة، وبهذا الشكل تكون الواقعة ليست صحيحة من الأساس.

 

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف كانت قد سمحت بأداء صلاة التراويح هذا العام، بعد توقفها عامين بسبب الأوضاع الصحية التي ألحقت بالعالم على إثر انتشار فيروس كورونا المستجد، وحددت الوزارة مهلة 30 دقيقة لأداء صلاة التراويح بكافة المساجد التي يقام بها صلاة الجمعة.
 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء