الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سيجارة مشتعلة وتسريب أكسجين.. تفاصيل تحطم طائرة مصر للطيران برحلة باريس عام 2016 | فيديو

 كشفت تقارير، أن حادث تحطم  الطائرة الخاصة، بشركة مصر للطيران الخاصة برحلة باريس لعام 2016، والتي توفي جميع ركابها؛ البالغ عددهم 66 شخصا، كان بسبب حريق في قمرة قيادة الطائرة، وذلك بعد اشتعال سيجارة الطيارمع تسريب أكسجين من قناع الطوارئ.

وزعم المحققون في حادث سقوط طائرة شركة مصر للطيران، بأن قبطان الطائرة الأول كان يدخن على ارتفاع 37000 قدم، وذلك قبل وقت قصير من تحطمها، وحينها لم يكن من المحظور ممارسة هذا الفعل، وقبل تحطم الطائرة بـ 3 أيام؛ تم تغيير قناع الأكسجين وضبطه على وضع الطوارئ، وهذا الوضع مصمم للدخان أو الأبخرة في قمرة القيادة، وذلك يعني أنه تم توفير 100 % من الأكسجين تحت ضغط مستمر.

 

مصر للطيران تعلن عن إختفاء الرحلة رقم 804

كانت قد أعلنت الشركة المصرية للطيران، في مايو عام 2016؛ اختفاء الرحلة رقم 804 بين مطار شارل ديجول في فرنسا ومطار القاهرة، من الرادار، وذلك بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ 10 أميال وعلى متنها 66 راكبًا.

 

السلطات المصرية

كانت السلطات المصرية، قد ألقت باللوم في الحادث على تفجير إرهابي، بعد أن أسقطت متفجرات طائرة من طراز metrojet؛ كانت تقل مصطافين روس إلى منتجع شرم الشيخ السياحي، المُطل على البحر الأحمر في 2015، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 224 شخصا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء