المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

معيط: نستهدف مد مظلة التأمين الصحي الشامل لغير القادرين بجميع المحافظات | بث مباشر

تعمل  المنظومة الجديدة للتامين الصحي الشامل  بشكل كامل في محافظتي بورسعيد والأقصر، ويجري حاليًا الاستعداد لإطلاقها رسميًا في محافظة الإسماعيلية، بعد نجاح التشغيل التجريبي في المحافظتين، ليتم مد مظلتها بباقي محافظات المرحلة الأولى والثانية.

منظومة التأمين الصحي الشامل

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هناك تكليفًا رئاسيًا باستكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات رغم التحديات الاقتصادية العالمية.

وأضاف وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن ذلك يسهم في تحقيق حلم كل المصريين بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية في الجمهورية الجديدة خلال 10 سنوات بدلًا من 15 عامًا.

وأكد أنه يجري حاليا دراسة مد مظلة التأمين الصحي الشامل لعدد أكبر من غير القادرين، وفقًا للمحددات التي سيتم التوافق بشأنها مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن جهود الحكومة في تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتخفيف آثار التحديات الاقتصادية العالمية عن المواطنين.

وأشار إلى أن الوضع المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي وصلب، ومطمئن، وأن مؤشرات أداء العام المالي الحالي تعكس القدرة على امتصاص الصدمات العالمية، واستدامة التدفقات المالية اللازمة، لاستكمال المسيرة الناجحة في تنفيذ هذا النظام الصحي المتكامل بشتى المحافظات وفقًا للمواعيد المقررة.

وأوضح أن هناك استراتيجية متقدمة للاستثمار الآمن لأموال النظام تضمن أقصى عائد دون التأثير على السيولة المالية الكافية للوفاء بالتزاماتها، حيث تضم الهيئة متخصصين في مجالات الاقتصاد والاستثمار، لإعداد دراسات تفصيلية عن الفرص الجاذبة بالسوق المحلية والدولية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء