الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير الأوقاف يكشف رسوم تحفيظ القرآن للأطفال بالمساجد.. ويؤكد استمرار فتح الأضرحة |فيديو

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تجري الآن عدة مشاورات مع وكلائها بالمحافظات المختلفة،  لتنظيم مواقت فتح وغلق الأضرحة والمقامات.

وأكد على أن الأضرحة الكبرى والتي تشهد إقبالا كثيرا من قبل المواطنين، ستكون ضمن أولوية خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، مثنيا على ضريح الإمام الحسين الذي أكد على زيادة فترة عمله نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده من قبل المصليين.

 

تصريحات الوزير

كما أكد الوزير على استمرار الدروس الدينية بالمساجد، عقب صلاة العصر وصلاة العشاء طوال أيام الأسبوع بالمساجد الكبرى.

وعن رسوم تحفيظ القرآن الكريم للأطفال بالمساجد قال وزير الأوقاف: تم تخفيض رسوم تحفيظ القرآن من 800 جنيه إلى 400 جنيه، كما وفرت الوزارة تسهيلات سدادها على أن يسدد المبلغ على دفعتين.

وكانت مؤسسة مساجد لتطوير مساجد آل البيت، قد اقترحت خلال وقت سابق، مقترحًا لتنظيم آلية زيارة ضريح مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، والأضرحة التي تشرف على تطويرها، مقترحين، الأول هو تحديد يوم محدد للزيارة، بحيث يكون هناك يوم للرجال ويوم للسيدات.

أما المقترح الثاني، هو إنشاء تطبيق عبر الهواتف الذكية لمساجد آل البيت وتكون زيارة الأضرحة عن طريق الحجز المسبق، بحيث يتم حجز مواعيد للزيارة قبل الذهاب إلى المسجد وتحديد الموعد المناسب لعدم وجود تكدس داخل الضريح، وهو النظام القائم على العمل به في زيارات روضة الحرم النبوي الشريف.

وعن تخفيف القيود الخاصة بإجراءات فيروس كورونا، قال وزير الأوقاف، إن إجراءات التباعد الاجتماعي، واستخدام المصليات الخاصة داخل المساجد مازالت قائمة ولم يتم تخفيفها على الإطلاق، كما أكد على أن اتخاذ أي قرار أو إجراء يخص هذا الصدد هو قرار دولة وليس قرار الوزارة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء